• ×

القوالب التكميلية للأخبار

24 استعراضاً جوياً ترسمها "الصقور السعودية " في سماء الخبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اسير الاحزان حلقت الصقور الخضر السعودية في سماء الخبر اليوم مستعرضة عدداً من لوحاتها الجوية أمام ما يقارب 3 آلاف زائر توافدوا من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية إلى المهرجان الوطني الرابع للعلوم والتقنية تحت شعار "بالعلوم نلتقي" الذي ينظمه مركز سلطان بن عبدالعزيز "سايتك" بالخبر.


وانطلقت فعاليات المهرجان عصراً باستعراضات الصقور السعودية الذي استمر لمدة 25 دقيقة تم خلالها التحليق وفق 24 عرضاً نالت استحسان الجمهور، إضافة إلى تجربة ركوب الحوامة البحرية أمام الساحة الخارجية للمركز.

وجاءت انطلاقة الفعاليات الداخلية والخارجية بمركز "سايتك" بالتزامن مع الأنشطة المقامة في المجمعات التجارية بالمملكة وداخل المدارس, حيث تضمنت الفقرات العديد من التجارب العلمية والمسابقات الترفيهية التي تعكس جوانب في مجالات العلوم المتنوعة. ونظمت أركاناً أخرى عن الصحة والرسم والتصوير، حيث استمتع خلالها الزوار إضافة إلى وجود الحوامة البحرية أمام المركز التي جذبت عدداً كبيراً من الزوار للتعرف عليها. كما اشتملت الفعاليات الأساسية بالمركز على المشاهدة الفلكية وأجهزة محاكاة الطيران ومعرض النانو وعروض التجارب ومختبر الأبحاث والسحب على الجوائز. وشهد المهرجان معرضاً للتقنية مصاحباً للفعاليات.

وأوضح مدير العلاقات العامة والتسويق بمركز "سايتك" وليد الرشيد أن المهرجان سيختتم غداً الخميس وأنه من المقرر أن يشهد توافد ما يقارب 7 آلاف زائر في اليومين الأول والثاني
بواسطة : دخيل فيصل
 0  0  398
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:57 صباحًا الجمعة 15 جمادي الأول 1436 / 6 مارس 2015.