الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم بمنطقة الرياض وقف الدعوه جمعية البر بباشوت


الأخبار
الاخبار المحليه
10 آلاف رجل و 2000 آلية متطورة للدفاع المدني لتأمين سلامة المعتمرين
10 آلاف رجل و 2000 آلية متطورة للدفاع المدني لتأمين سلامة المعتمرين
10 آلاف رجل و 2000 آلية متطورة للدفاع المدني لتأمين سلامة المعتمرين
اسير الاحزان
عاجل - ( واس )
وقف مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري اليوم على قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ بالعاصمة المقدسة خلال شهر رمضان المبارك هذا العام , وذلك "بدقم الوبر" في مكة المكرمة .
وشاهد الفريق التويجري خلال تفقده استعدادات الدفاع المدني لأداء مهامه بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة عرضاً لعدد من الآليات الحديثة التي تشارك في موسم العمرة لأول مرة منها آليات متعددة الاستخدامات للقيام بأعمال الإطفاء والإنقاذ والإسعاف وسيارات التعامل مع حوادث تسرب المواد الكيميائية والإشعاعية،والوحدات والفرق الميدانية التخصصية وآليات مكافحة الحرائق في المباني العالية.
وأكّد الفريق التويجري في تصريحات على هامش تفقده لاستعدادات الدفاع المدني خلال شهر رمضان المبارك جاهزية القوات المشاركة في تنفيذ الخطة واتخاذ الإجراءات للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن أثناء أداء مناسك العمرة والزيارة.
وأوضح الفريق التويجري أن خطة الدفاع المدني لشهر رمضان هذا العام والتي شرفت باعتماد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية لها تتوفر لها كل مقومات النجاح بمشيئة الله تعالى من حيث القوى البشرية والتي يصل عددها إلى أكثر من 10 آلاف من رجال الدفاع المدني يدعمهم ما يزيد عن 2000 آلية، منها عدد من الآليات الجديدة والتي صدر الأمر السامي بتأمينها بما يزيد عن مليار ريال بالإضافة إلى 9 طائرات عمودية من أسطول الطيران الأمني ، لاستيعاب جميع المخاطر الافتراضية التي قد تهدد سلامة المعتمرين والزوار.
وأشار الفريق التويجري إلى أن الخطة التي يشارك في تنفيذها 18 جهة حكومية تشهد هذا العام تطوراً كبيراً فيما يتعلق بانتشار وتمركز الوحدات الميدانية، بما يحقق سرعة التعامل مع البلاغات واختصار زمن الوصول لمواقع الحوادث إلى أدنى الحدود الممكنة ، وبما يتناسب مع المشروعات الكبرى التي تشهدها العاصمة المقدسة وخاصةً مشروعات التوسعة الكبرى للمسجد الحرام .

وأفاد بأنه نشر أكثر من 2000 مسعف لتقديم الإسعافات اللازمة للمرضى وكبار السن داخل المسجد الحرام وخارجه ، واستحدثت عدد من الفرق والمراكز الموسمية لتغطية جميع الطرق المؤدية لمنطقة مكة المكرمة , ودعمت قوات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة إلى جانب وجود خطة تفصيلية للإسناد الآلي والبشري .
ولفت الفريق التويجري إلى الإجراءات الوقائية التي تتضمنها الخطة ، وتشمل متابعة متطلبات السلامة في منشآت إسكان المعتمرين والتي بلغ عددها أكثر من 6000 فندق ومنشأة بالعاصمة المقدسة، وإزالة أي مخالفات تهدد سلامتهم في حالات الطوارئ أو تعيق فرق الدفاع المدني عن أداء مهامها،مؤكداً أنه لا تهاون مع أي منشآت يثبت مخالفتها لاشتراطات الدفاع المدني .
وزاد بأن الإجراءات الوقائية تتضمن تكثيف البرامج التوعوية للمعتمرين والزوار لتفادي المخاطر ، عبر اللوحات الإرشادية والمطبوعات والشاشات التلفزيونية ورسائل sms وخاصةً في تنظيم حركة المعتمرين تجاه المسجد الحرام لمنع الزحام وذلك بالتنسيق مع شركات الاتصالات في المملكة.
وأثنى الفريق التويجري على مستوى التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ خطة الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ بالعاصمة المقدسة خلال شهر رمضان المبارك - بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية لتحقيق أعلى درجات الكفاءة وسرعة الاستجابة في حالات الطوارئ .
وحثّ الفريق التويجري ضباط وأفراد الدفاع المدني المشاركين في مهمة رمضان بالعاصمة المقدسة على بذل كل الجهد - بما يحقق تطلعات ولاة الأمر- في الحفاظ على سلامة المعتمرين والزوار وتيسير أدائهم لمناسك العُمرة والزيارة،وأن يستفيدوا في ذلك من الإمكانات الهائلة التي وفرتها الدولة -رعاها الله - لتحقيق هذا الهدف النبيل وهذه الغاية الكريمة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 380 | أضيف في : 08-29-1433 01:30 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في plus.google
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في youtube


شكر وتقدير للاوفياء الداعمون للموقع

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات
عبد الله دخيل
عبد  الله دخيلحياتنا قد تكون ممله
أ/ محمد آل مخزوم
أ/ محمد آل مخزومتقويم الأداء "واحد" !
المهندس عائض ال رفده
المهندس عائض ال رفدهشكرا رجال الأمن البواسل
سرحان العلياني
سرحان العليانيوجهة نظر

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق/ش

الاكثر ترشيحاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

محتويات مشابهة

وزارة الثقافة والاعلام نظام ساهر مواعيد الاحوال المدنية قياس ابشر المخالفات المرورية البوابة الوطنية

تنبيه// جميع ما يكتب على صحيفة عليـان يعبر عن رأي كاتبه فقط . وليس هذا رأي ادارة الصحيفة.

.: عدد الزوار :.